القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر ومواصفات برادو 2023 الشكل الجديد كلياً المتوقع الاكثر مبيعا


سعر ومواصفات برادو 2023 الشكل الجديد كلياً المتوقع الاكثر مبيعا




الآن ، بعد 14 عامًا من إطلاق الجيل الحالي ، كانت هناك تقارير عن وصول جيل جديد تمامًا مع تويوتا برادو 2023 ، مع انتشار بعض الصور الخيالية عبر الجزء الأمامي والخلفي من السيارة.


ولم يتم الكشف عن السيارة رسميًا بعد ، ومن المتوقع أن يكون عام 2022 هو الربع الأخير من العام ، ومن المتوقع أن يصل السوق في أوائل عام 2023.















تويوتا برادو 2023 الشكل الجديد











سعر ومواصفات برادو 2023 الشكل الجديد كلياً المتوقع الاكثر مبيعا



بشكل عام ، التصميم مستوحى من تويوتا لاند كروزر ، حيث يتضمن المظهر الجديد العديد من التغييرات نبدأ مع المصد الأمامي للسيارة بدلاً من شريط التصميم العمودي التقليدي في المقدمة ، تحصل على شبكة أمامية كبيرة جديدة تمامًا تغطي مساحة كبيرة بتصميم مغزل أسود شواية الجيل السابق.


بالإضافة إلى ذلك ، لاستكمال الهوية الرياضية المحيطة بالشبك الأمامي ، يتم عرض شريط أسود يمتد على طول الطريق إلى أسفل الشبكة الأمامية ليكشف عن فتحات التهوية الأمامية.






المصابيح الأمامية أصغر حجمًا وبتصميم مستطيل ، فهي ليست كبيرة مثل سابقاتها ، كما يمكنك رؤية مصابيح LED أسفل المصابيح الأمامية موصولة بقطعة من الكروم بتصميم أنيق.




ربما كان الحفظ الوحيد الذي حافظت عليه تويوتا بين الأجيال السابقة والحالية هو التموجات على غطاء المحرك الأمامي ، لا يمكنك رؤية مصابيح الضباب الأمامية ، ولكن توجد فتحات بها قطعة من الكروم على طرفي المصد الأمامي.











سعر ومواصفات برادو 2023 الشكل الجديد كلياً المتوقع الاكثر مبيعا






بالانتقال إلى المصد الخلفي ، أستطيع أن أرى أن التحديث الذي تلقيته ليس ثوريًا ، بل يمكن اعتباره تحسينًا ، يظل الاسطبات الخلفي كما هو وله تصميم رأسي يمتد على طول الطريق حتى الباب الخلفي بإطار من الكروم متصل بين الناشرات.





يشمل على إطار كروم لامع موجود في الأسفل مع ايضا  إبقاء مصابيح الضباب الخلفية الموجودة أسفل المصد والجناح الخلفي فوق باب صندوق الأمتعة.












شعار تويوتا الجديد


ستلاحظ على الأقل وجود شعار تويوتا الجديد المستخدم في مقدمة السيارة يحتوي على الحروف TOYOTA يمكن تسمية هذا الشعار بهوية جديدة أكثر احترافية للشركة المصنعة.


 











المحرك الجديد لتويوتا برادو 2023


يمتلك الجيل الحالي من تويوتا برادو نسختين من المحركات الأولى الطبيعية ، بسعة 2.7 لتر مع 4 سلندر وقوة 164 حصاناً ، والثاني بسعة 4.0 لتر مع 6 سلندر ، ينتج 271 حصاناً ، بينما الديزل نسخة السيارة تأتي بسعة 2.8 لتر مع 4 سلندر تيربو بقوة 201 حصان.


ومع ذلك ، أشارت التقارير إلى أن برادو 2023 ستحصل على نسخة جديدة تمامًا من المحركات ، بسعة 3.3 لتر مع محرك 6 سلندر ، ينتج 309 حصانًا ، وسيكون بالتأكيد محركًا توربينيًا أو ثنائي التوربو.


أشار التقرير أيضًا إلى وصول السيارات ذات المحركات الهجينة ، وهي مشكلة افتراضية حيث يتطور الأداء حاليًا تمامًا مثل أي صانع سيارات آخر.
















هل برادو 2023 بديل لاندكروز ؟


التحديثات التي تلقتها تويوتا برادو 2023 الجديدة من حيث المظهر الخارجي جعلتها مشابهة جدًا لتويوتا لاند كروزر.
كما أصبحت مواصفات محرك السيارة مطابقة لمحرك 302 حصان الذي يتوفر أيضًا في لاند كروزر الآن.


لذلك ، أشارت بعض التقارير إلى أن تويوتا برادو 2023 ستصبح السيارة الرائدة في السوق كبديل لتويوتا لاند كروزر.


توقفت لاند كروزر عن الإنتاج في بعض الأسواق ، وتعتبر هذه السيارة من منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي حيث المبيعات جيدة .

لا يقل عدد المبيعات حيث تم بيع أكثر من 10 مليون سيارة منذ دخولها الي السوق بحلول عام 2019.


في ديسمبر 2020 ، أعلنت تويوتا عن وقف تدريجي لإنتاج السيارات في بعض الأسواق ، ولكن الغريب أن مبيعات لاند كروزر زادت هذا الشهر ويناير من العام التالي توقف بيع السيارات في الولايات المتحدة منذ يناير من العام الماضي.


الجدير بالذكر أن تويوتا قررت رسميًا إطلاق هايلاندر في الشرق الأوسط لدى الوكلاء اعتبارًا من العام الماضي ، والآن لدينا تويوتا برادو 2023 ، بحجم أقرب إلى لاند كروزر البدائل؟ .


















سعر برادو 2023


ويتراوح سعر برادو حاليًا من 165 ألف ريال إلى 221 ألف ريال ، فيما يتراوح سعر شقيقتها لاند كروزر من 224 ألف ريال إلى 404 ألف ريال.


بناءً على قيمة سعر كل سيارة ، إذا لم يكن الحجم الأكبر والمواصفات الفنية الداخلية متماثلين ، فلا يمكن اعتبار برادو 2023 بداية لاند كروزر.






مقارنة بين إصدارات لاندكروز و برادو


تم إطلاق الجيل الأول من برادو في عام 1984 ، ولكن تم إطلاق الجيل الأول المتقدم في عام 1990 ، والجيل الثاني في عام 1996 ، والجيل الثالث في عام 2002 ، والجيل الرابع في عام 2009 ، والجيل الحالي.








لاند كروزر هي نسخة قديمة بدأت في عام 1951 ، وصدرت أكثر من نسخة في عام 1951، إذا كنت تبحث عن التصميم الحالي ، فقد تم إطلاق الجيل الأول في عام 1967 ، والجيل الثاني في عام 1980 ، والجيل الثالث في عام 1990 ، و الجيل الرابع 1990 سيكون J300 في عام 2021 ، بينما سيكون الإصدار الخامس والسادس والحالي في عام 2007 في عام 1998 وسيكون هناك العديد من التحديثات التي نشهدها الآن على الأخت الصغرى برادو 2023.




تعليقات