القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو التسويق الإلكتروني وما هي فوائده وأقسامه؟ (marketing online)

كيف يعمل التسويق الرقمي (marketing online)؟
























ما هى خطوات تعلم التسويق الالكتروني؟ ، كيف اكون مسوقه إلكترونية ناجحة؟، مادة التسويق الإلكتروني ، مواقع التسويق الالكتروني ، أهمية التسويق الإلكتروني ، أهم نقاط التسويق الإلكتروني ، بحث عن التسويق الإلكتروني .
ما هو التسويق الإلكتروني وما هي فوائده وأقسامه؟ (marketing online)















ما هو التسويق الالكتروني؟ التسويق الرقمي (marketing online) ، ويسمى أيضًا التسويق عبر الإنترنت ، هو ترويج للعلامات التجارية للتواصل مع العملاء المحتملين من خلال الإنترنت وأشكال الاتصال الرقمية الأخرى. لا يشمل ذلك البريد الإلكتروني ايضا ووسائل التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والإعلانات القائمة على الويب فحسب ، بل انة يتتضمن الرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة كقناة تسويق.



















ما هي انواع التسويق الالكتروني (marketing online)؟






هناك العديد من التخصصات في التسويق الرقمي حيث توجد طرق للتفاعل مع الوسائط الخاصة الرقمية. فيما يلي بعض الأمثلة المهمة.








باقات السيو (seo)


يعد تحسين محرك البحث ، أو SEO ، من الناحية الفنية أداة تسويق marketing online وليس شكلاً من أشكال التسويق في حد ذاته. يعرّفها The Balance بأنه "فن وعلم جعل صفحات الويب جذابة لمحركات البحث".


تحسين محركات البحث (SEO) هو علم لأنه يتطلب منك البحث عن العوامل المساهمة المختلفة وتحقيق التوازن بينها لتحقيق أعلى تصنيف ممكن. اليوم ، تشمل أفضل عناصر تحسين صفحة الويب ما يلي:



  • جودة المحتوى
  • مستوى تفاعل المستخدم
  • القدرة على التكيف مع الأجهزة المحمولة
  • عدد ونوعية الروابط الواردة












إن الاستخدام الأساسي لهذه العوامل يجعل مُحسّنات محرّكات البحث علمًا رائعًا ، لكن عدم القدرة على التنبؤ هو ما يجعله فنًا.






في مُحسّنات محرّكات البحث ، لا توجد قاعدة تصنيف قابلة للقياس أو قاعدة ثابتة للترتيب العالي. تتغير خوارزمية Google باستمرار ، لذا لا يمكنك عمل تنبؤات دقيقة. ما يمكنك فعله هو مراقبة أداء صفحتك عن بُعد وإجراء التعديلات وفقًا لذلك.







كيف تروج وسائل التواصل الاجتماعي للمشاريع التجارية؟





تعني وكالة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (sem) زيادة عدد الزيارات والوعي بالعلامة التجارية من خلال إشراك الأشخاص في المناقشة عبر الإنترنت. أشهر منصات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي Facebook و Twitter و Instagram و LinkedIn و YouTube ليست بعيدة عن الركب.







نظرًا لأن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يتطلب مشاركة نشطة من الجمهور ، فقد أصبح وسيلة شائعة لجذب الانتباه. إنها وسيلة المحتوى الأكثر شيوعًا لمسوقي B2C بنسبة 96 ٪ وتكتسب أيضًا أهمية في مساحة B2B. وفقًا لمعهد تسويق المحتوى ، زاد 61 ٪ من مسوقي محتوى B2B من استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي هذا العام.
















يقدم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (social media marketing) مقاييس تفاعل مدمجة ، وهي مفيدة جدًا في مساعدتك على فهم مدى وصولك إلى جمهورك. تحتاج إلى تحديد أنواع التفاعلات الأكثر أهمية بالنسبة لك ، سواء كان ذلك عدد المشاركات أو التعليقات أو إجمالي النقرات على موقع الويب الخاص بك.













قد لا تكون عمليات الشراء المباشرة من بين أهداف استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. تستخدم العديد من العلامات التجارية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لإشراك الجماهير بدلاً من تشجيعهم على الإنفاق على الفور. ينطبق هذا بشكل خاص على العلامات التجارية التي تستهدف الجماهير االغير ملائمة أو تقدم منتجات وخدمات غير مناسبة للحث على الشراء. كل هذا يتوقف على حالة عملك.














لمعرفة المزيد حول كيفية مساعدة Mailchimp في إستراتيجية الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، تحقق من المقارنة المجانية لأدوات إدارة الوسائط الاجتماعية مقابل الأدوات الأخرى.









الدفع لكل نقرة التسويق (ppc)


تنشر خدمة  الدفع مقابل النقرة لدي شركة شركة PPC ، إعلانًا على منصة وتدفع في كل مرة ينقر فيها شخص ما عليه.






عندما يرى الجميع إعلانك المعروض ، يكون الأمر أكثر تعقيدًا بعض الشيء. عندما يتوفر مكان على صفحة نتائج محرك البحث ، والمعروف أيضًا باسم SERP ، يملأ المحرك المكان بما هو في الأساس مزاد فوري. تعطي الخوارزمية الأولوية لكل إعلان متاح بناءً على عدد من العوامل ، بما في ذلك:


  1. جودة الإعلا
  2. أهمية الكلمات الرئيسية
  3. جودة الصفحة المقصودة
  4. قيمة العرض













تحتوي كل حملة PPC على إجراء واحد أو أكثر من الإجراءات المستهدفة التي من المفترض أن يكملها المشاهدون بعد النقر فوق الإعلان. تُعرف هذه الإجراءات بالتحويلات ويمكن أن تكون معاملات أو غير معاملات. يعتبر إجراء عملية شراء تحويلاً ، كما هو الحال بالنسبة للاشتراك في رسالة إخبارية أو إجراء مكالمة إلى مكتبك الرئيسي.















مهما كان اختيارك للتحويلات المستهدفة ، يمكنك تتبعها على النظام الأساسي الذي اخترته لمعرفة أداء حملتك.




















التسويق بالتبعية affiliate marketing









تسمح دورة التسويق بالعمولة لشخص ما بكسب المال من خلال الترويج لأعمال شخص آخر. يمكن أن يكون كل من المروج والشركة التي تعمل مع المروج ، ولكن العملية هي نفسها في كلتا الحالتين.















يعمل باستخدام نموذج تقاسم الإيرادات. إذا كنت مسوقًا تابعًا ، فستربح عمولة في كل مرة يشتري فيها شخص ما العنصر الذي تروج له. إذا كنت التاجر ، فأنت تدفع للشركة التابعة مقابل كل عملية بيع تساعدك على إجرائها.











يختار بعض المسوقين التابعين مراجعة منتجات شركة واحدة فقط ، ربما على مدونة أو موقع آخر تابع لجهة خارجية. لدى البعض الآخر علاقات مع تجار متعددين.













سواء كنت تريد أن تكون شركة تابعة أو تبحث عن واحد ، فإن الخطوة الأولى هي الاتصال بالطرف الآخر. يمكنك استخدام نظام أساسي مصمم لربط الشركات التابعة بتجار التجزئة ، أو يمكنك بدء برنامج بائع تجزئة فردي أو الانضمام إليه.

















تسويق المحتوى (Content Marketing)






يعد تحسين محركات البحث (SEO) عاملاً مهمًا في تسويق المحتوى ، وهي استراتيجية تعتمد على توزيع محتوى ذي صلة وقيِّم للجمهور المستهدف.












كما هو الحال في أي استراتيجية تسويق ، فإن الهدف من تسويق المحتوى هو جذب العملاء المحتملين الذين يصبحون عملاء في نهاية المطاف. لكنها يمكنها فعل ذالك بشكل مختلف تماما  عن الإعلانات التقليدية. بدلاً من إغراء العملاء المحتملين بالقيمة المحتملة لمنتج أو خدمة ، قدم قيمة مجانية في شكل مواد مكتوبة










يعد تسويق المحتوى أمرًا مهمًا ، وهناك الكثير من الإحصائيات التي تثبت ذلك:












  • 84٪ من المستهلكين يتوقعون أن تقدم الشركات تجارب محتوى مفيدة ومسلية
  • تنتج نسبة عالية من الشركات التي يعمل بها أكثر من 5000 موظف محتوى على أساس يومي
  • يعتقد 92٪ من المسوقين أن شركاتهم تقدر المحتوى كأصل مهم














بقدر فعالية تسويق المحتوى ، يمكن أن يكون مضللاً. يجب أن يكون مؤلفو نصوص تسويق المحتوى قادرين على احتلال مرتبة عالية في نتائج محرك البحث مع جذب الأشخاص الذين سيقرؤون المواد ويشاركونها ويصبحون أكثر تفاعلًا مع العلامة التجارية. عندما يكون المحتوى ذا صلة ، يمكنك بناء علاقات قوية عبر خط الأنابيب.




















ما هي انواع استراتيجيات التسويق (Digital marketing strategy)؟












ما هو التسويق الإلكتروني وما هي فوائده وأقسامه؟ (marketing online)
marketing online













ما هي تحديات التسويق الرقمي؟ استخدامات التسويق الرقمي (marketing online) كثيرة ، بما في ذلك نفس الأدوات التي يستخدمها التسويق الداخلي ، مثل: البريد الإلكتروني ، وكذلك المحتوى اللامتناهي عبر الإنترنت. كلاهما موجود لجذب انتباه العملاء المحتملين طوال رحلة المشتري وتحويلهم إلى عملاء. لكن النهجين يتخذان وجهات نظر مختلفة للعلاقة بين الأداة والهدف.










يأخذ التسويق الرقمي في الحسبان كيف يمكن لكل أداة فردية تحويل الآفاق. يمكن لإستراتيجية التسويق الرقمي لأي علامة تجارية استخدام منصات متعددة أو وضع كل الجهود على منصة واحدة.






Inbound Marketing هو مفهوم شامل. ضع في اعتبارك الهدف أولاً ، ثم انظر إلى الأدوات المتاحة لتحديد أي منها سيصل بفعالية إلى العملاء المستهدفين ، ثم في أي مرحلة من مسار تحويل المبيعات يجب أن يحدث.












من أهم الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار حول التسويق الرقمي أو التسويق الداخلي هو أنه بصفتك مسوقًا ، لا يتعين عليك الاختيار من بين العديد من الخيارات. في الواقع ، يعملون بشكل أفضل معًا. يوفر التسويق الداخلي بنية تسويق رقمية فعالة واستهدافًا لجهودك في التسويق الرقمي ، مع ضمان أن كل قناة تسويق رقمية تعمل نحو هدف.
















ما هي اهداف التسويق الرقمي (marketing online)؟





أصبح التسويق الرقمي (marketing online)  بارزًا إلى حد كبير لأنه يصل إلى مثل هذا الجمهور الواسع من الناس ، ولكنه يقدم أيضًا مجموعة من المزايا الأخرى. هذه بعض الفوائد.









1- الحصول علي نطاق جغرافي واسع





عندما تنشر إعلانًا عبر الإنترنت ، يمكن للأشخاص رؤيته بغض النظر عن مكان وجودهم (طالما لم تقم بتقييد إعلانك جغرافيًا). هذا يجعل من السهل توسيع نطاق وصول شركتك إلى السوق.












2- فعالية التكلفة









لا يصل التسويق الرقمي  marketing online إلى جمهور أكبر من التسويق التقليدي فحسب ، بل يأتي أيضًا بتكلفة أقل. يمكن أن تكون التكاليف الإجمالية لإعلانات الصحف والإعلانات التلفزيونية وفرص التسويق التقليدية الأخرى مرتفعة. 









باستخدام التسويق الرقمي ، يمكنك فقط إنشاء جزء واحد من المحتوى يجذب الزوار إلى مدونتك طالما أنها نشطة. يمكنك إنشاء حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني تقوم بتسليم الرسائل إلى قوائم عملاء محددة وفقًا لجدول زمني ، ومن السهل تغيير هذا الجدول أو المحتوى إذا لزم الأمر.




عندما تضيف كل ذلك ، يمنحك التسويق الرقمي قدرًا أكبر من المرونة والاتصال بالعملاء لإنفاق إعلانك.
















3- سهولة التخصيص







تسمح لك طريقة التسويق الرقمي بجمع بيانات العملاء الخاصة بك بطريقة لا يمكن للتسويق دون اتصال بالإنترنت القيام بها. تميل البيانات الأحصائية  التي يتم جمعها رقميًا إلى كونها أكثر دقة تماما عن اليدوية.








ضع في اعتبارك أنك تقدم خدمات مالية وترغب في إرسال عروض خاصة إلى الأشخاص الذين شاهدوا منتجاتك. أنت تعلم أنك ستحصل على نتائج أفضل إذا استهدفت البرنامج بما يحقق مصلحة الشخص الفضلى ، لذلك قررت إعداد حملتين. أحدهما مخصص للعائلات الشابة الذين بحثوا عن منتجات التأمين على الحياة والآخر لأصحاب المشاريع من جيل الألفية الذين فكروا في خطط التقاعد الخاصة بهم.








كيف تجمع كل بيانات العملاء بدون تتبع تلقائي؟ كم عدد سجلات الهاتف التي يجب أن تراجعها؟ كم عدد ملفات تعريف العملاء؟












4- نتائج قابلة للقياس



لمعرفة ما إذا كانت إستراتيجيتك التسويقية تعمل أم لا ، تحتاج إلى معرفة عدد العملاء الذين تجذبهم ومقدار الإيرادات التي تحققها في النهاية. ولكن كيف يعمل كل ذلك مع إستراتيجية تسويق غير رقمية عالية المستوى؟





































الكلمات المفتاحية



كيف انجح في مجال التسويق الالكتروني؟ ، ما هى خطوات تعلم التسويق الالكتروني؟ ، كيف اكون مسوقه إلكترونية ناجحة؟، مادة التسويق الإلكتروني ، مواقع التسويق الالكتروني ، أهمية التسويق الإلكتروني ، أهم نقاط التسويق الإلكتروني ، بحث عن التسويق الإلكتروني .

تعليقات