القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط شراء الدولار من شركات الصرافة في مصر والأوراق المطلوبة

شروط شراء الدولار من البنك 2023























شروط شراء الدولار من شركات الصرافة في مصر والأوراق المطلوبة
شروط شراء الدولار من شركات الصرافة في مصر والأوراق المطلوبة















فِي هَذِهِ اَلْمَقَالَةِ ، سَنَتَنَاوَلُ شُرُوطَ شِرَاءِ اَلدُّولَارِ مِنْ شَرِكَاتِ اَلصِّرَافَةِ فِي مِصْرَ . سَنُقَدِّمُ لَكُمْ تَفْصِيلاً عَنْ اَلشُّرُوطِ وَالْمُتَطَلَّبَاتِ اَلَّتِي يَجِبُ تَوَفُّرُهَا لِلْحُصُولِ عَلَى اَلدُّولَارِ بِسُهُولَةِ وَبِأَفْضَل سِعْرِ صَرْفٍ . سَتُسَاعِدُكَ هَذِهِ اَلْمَعْلُومَاتِ فِي فَهْمِ اَلْعَمَلِيَّةِ بِشَكْلِ أَفْضَلَ وَاِتِّخَاذِ اَلْقَرَارِ اَلصَّحِيحِ عِنْدَ شِرَاءِ اَلدُّولَارِ.







تُعْتَبَر شَرِكَاتُ اَلصِّرَافَةِ فِي مِصْرَ مِنْ أَهَمِّ اَلْقِطَاعَاتِ اَلِاقْتِصَادِيَّةِ اَلَّتِي تُسَاهِمُ فِي تَنْظِيمِ سُوقِ اَلْعُمُلَاتِ وَتَحْقِيقِ اَلِاسْتِقْرَارِ اَلْمَالِيِّ . فِي هَذَا اَلْمَقَالِ سَنَتَعَرَّفُ عَلَى شُرُوطِ شِرَاءِ اَلدُّولَارِ مِنْ شَرِكَاتِ اَلصِّرَافَةِ فِي مِصْرَ وَكَيْفِيَّةِ اَلتَّعَامُلِ مَعَهَا . 















كيفية شراء الدولار من شركات الصرافة في مصر لعام 2023؟









تُحَدِّدَ اَلْبُنُوكُ اَلْمَرْكَزِيَّةُ وَالْجِهَاتُ اَلرِّقَابِيَّةُ فِي مِصْرَ مَجْمُوعَةً مِنْ اَلشُّرُوطِ وَالضَّوَابِطِ اَلَّتِي يَجِبُ عَلَى شَرِكَاتِ اَلصِّرَافَةِ اَلِالْتِزَامُ بِهَا عِنْدَ تَنْفِيذِ عَمَلِيَّاتِ شِرَاءِ اَلدُّولَارِ وَغَيْرِهِ مِنْ اَلْعُمُلَاتِ اَلْأَجْنَبِيَّةِ . مِنْ أَهَمَّ هَذِهِ اَلشُّرُوطِ : -







  •  اَلتَّسْجِيلُ فِي اَلْبَنْكِ اَلْمَرْكَزِيِّ اَلْمِصْرِيِّ 
  • الْحُصُولِ عَلَى تَرْخِيصِ مُزَاوَلَةِ نَشَاطِ اَلصِّرَافَةِ 
  • اَلِالْتِزَامُ بِالسِّعْرِ اَلرَّسْمِيِّ لِلدُّولَارِ اَلَّذِي يَتِمُّ تَحْدِيدُهُ مِنْ قَبْلُ اَلْبَنْكِ اَلْمَرْكَزِيِّ 
  • عَدَمُ اَلتَّعَامُلِ مَعَ اَلْعُمَلَاءِ اَلَّذِينَ لَا يَسْتَوْفُونَ اَلشُّرُوطُ اَلْقَانُونِيَّةُ وَالتَّنْظِيمِيَّةُ اَلْمُتَعَلِّقَةُ بِعَمَلِيَّاتِ شِرَاءِ اَلدُّولَارِ 
  • اَلِالْتِزَامُ بِالْإِجْرَاءَاتِ اَلْمُتَعَلِّقَةِ بِمُكَافَحَةِ غَسْلِ اَلْأَمْوَالِ وَتَمْوِيلِ اَلْإِرْهَابِ .







أنشطة شركات الصرافة محظورة





يحظر البنك المركزي ، في تعميم حديث ، تحويل العملات الأجنبية أو مبالغ الجنيه الاسترليني خارج مقر الشركة ، إلا عندما تقوم الشركة بتحويلها إلى أحد فروعها. البنك المتعاقد يتم تسجيل المعاملات وفقًا للفواتير الصادرة عن الشركة أو يتم إعداد جميع العمليات الآلية لهذا الغرض.












تقبل شركات الصرافة النقد. كما يحظر عليهم عد الأموال وتصنيفها سواء كانت عينية أو لصالح الغير أو الاحتفاظ بأي شكل من أشكال الإيداع أو الأمانة ، كما يحظر عليهم قبول أي مبلغ من الجنيه المصري أو نقدًا. يتم الاحتفاظ بالعملة الأجنبية في المقر الرئيسي للشركة ، في انتظار خطة تعادل هذا المبلغ ، كما يُحظر على المستخدمين الامتناع عن البيع والشراء طالما لديهم أموال كافية لإتمام العملية.














الأوراق المطلوبة لشراء الدولار












شروط شراء الدولار من شركات الصرافة في مصر والأوراق المطلوبة





عِنْدَ اَلتَّعَامُلِ مَعَ شَرِكَاتِ اَلصِّرَافَةِ فِي مِصْرَ لِشِرَاءِ اَلدُّولَارِ ، يَجِبَ عَلَى اَلْعَمِيلِ تَقْدِيمَ مَجْمُوعَةٍ مِنْ اَلْأَوْرَاقِ وَالْمُسْتَنَدَاتِ اَلَّتِي تُثْبِتُ هُوِيَّتَهُ وَتُفِيدُ بِالْغَرَضِ مِنْ عَمَلِيَّةِ شِرَاءِ اَلدُّولَارِ . مِنْ أَهَمَّ هَذِهِ اَلْأَوْرَاقِ :






  •  بطاقة الهوية الخاصة الوطنية أو توافر جواز السفر للأجانب
  •  وثيقة تفيد بالغرض من شراء الدولار، مثل فاتورة استيراد أو تحويلات مالية للدراسة أو العلاج بالخارج
  • إثبات العنوان، مثل فاتورة المياه أو الكهرباء أو الغاز.








حدد البنك المركزي المصري الأنشطة المحظورة على شركات الصرافة لمزاولة أي نشاط غير صرف العملات أو القيام بأي نشاط مصرفي ، بما في ذلك التحويلات إلى الخارج.











تعليقات