القائمة الرئيسية

الصفحات

بث مباشر من عرفات الآن للحجاج

جبل عرفات الآن مباشر









بث مباشر من عرفات الآن للحجاج
بث مباشر من عرفات الآن للحجاج







يقدم موقع ثقافتنا بالعربي بث مباشر من عرفة الآن تغطية حية بالفيديو لطقوس أعلى وأكبر عمود للحج ، والذي يقام في جبل عرفات ، حيث يتوافد الحجاج على بيت الله الحرام الذي جاء من كل واد عميق ليتسلق على مستوى نقي جبل عرفات.




وتعددت أقوال الفقهاء في تسمية يوم عرفات بهذا الاسم ، ومن هذه الأقوال أنه لما نزل آدم من جنته ، سواء في السماء أو الأرض ، عرف حواء في ذلك المكان. 








بث مباشر من عرفات الآن



سننفرد لكم بعرض الفيديو الخاص بالحجاج علي جبل عرفات مباشر طول اليوم من خلال الفيديو اسفل المقالة ولا تنسونا من صالح دعائكم .








أفضل الأعمال يوم عرفة 





يوم عرفة من الأيام المباركة التي ينتظرها كل المسلمون حول العالم لما بة من يوم عظيم ومغفرة للذنوب وتطهير القلب من كل ما هو حرام وهو افضل الأيام هند المولي عز وجل.





صيام يوم عرفة



يستحب صيام يوم عرفة لغير الحجاج ، واختلف الفقهاء في حكم صيام الحاج يوم عرفة ، ووجوب الفطر يوم عرفات. الذين جعلوا حجر الزاوية في العلم أن الحاج يقوى بالفطر في الطاعة والدعاء ، لأن الصوم يعبه ، والنبي - تلك الصلاة وسلام الله يفطر يومه. عرفات.









فضل المحافظة على الصلاة




1. نور للمسلم يوم القيامة ، بالإضافة إلى أنه نور له في حياته الدنيا.

2 - محو الذنوب ، وتنقية النفس من الذنوب والمعاصي ، وكفارة السيئات. وبالصلاة يغفر الله تعالى ذنوب عبده بينهم وبين الصلاة التي تليها ، وكفارة ما قبلها.

3. أفضل الأعمال بعد الشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله.

4. بالصلاة ، يرفع الله تعالى درجات عبده.

5. صلاة المسلم تدخل الجنة برفقة الرسول صلى الله عليه وسلم. اعتبر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - انتظار الصلاة رباطًا في سبيل الله تعالى.

6. عد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أجر من خرج للصلاة بأجر المحرم.

7. أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة.

8. يحسب المسلم في الصلاة حتى يعود إذا طهر نفسه وخرج إليها.

9. يعتبر المصلي في الصلاة ما دامت الصلاة تعيقه.

10. تستمر الملائكة في الصلاة عليه حتى يفرغ مصلىته.





من أفضل الأعمال في يوم عرفات حماية الأطراف من المحرمات المطلقة في هذا اليوم ، القيام بقراءة القرءان الكريم بتلاوة خاشعة والتكبير بعد كل صلاة ولا مانع من تشغييل التكبيرات بالمنزل ليزداد القلب خشوعا ، الله ينظر الي عبادة في ذالك اليوم ويقول للملأكة بالنظر الي عبادة الصالحين علي جبل عرفات ويفتخر بهم.








ما هي فضل الأعمال الي الله يوم عرفة؟



تكريم يوم عرفات في القلب بذكر فضائله ومكانته عند الله تعالى.


  • إستشعار حال النبي - صلى الله عليه وسلم - في ذلك اليوم حينما وقف يصلي ويخاطب الناس.
  • استحضار نعمة الله سبحانه على عباده بإتمام الدين لهم وجعله كاملاً لهم في ذلك اليوم.
  •  نية صيام يوم عرفة من الليل فيكفر صومه عن السنة التي قبله والسنة التي تليها.




 الكثير من الأعمال الصالحة في ذلك اليوم ، ومنها: صلاة الليل ، والاستغفار ، ووقت السحر ، والتبكير في صلاة الجماعة ، والجلوس بعد صلاة الفجر في ذكر الله - العلي - حتى تطلع الشمس. ، وانتظار الصلاة بعد الصلاة ، والإكثار من الصلاة. ذكر الله تعالى بحمده وتمجيده وتكبره وتمجيده.




  • استيفاء شروط الرد على الدعاء وآدابها ، من صدق النية إلى الله تعالى ، ومدحه بأسماءه الحسنى وصفاته السامية ، والتأكد من استجابته للدعاء ، واستقبال القبلة ، والحرص على الطهارة ، والكسر. قبل الله.
  • الاستمرار في الذكريات وخاصة بقية الحسنات: "سبحان الله الحمد لله لا إله إلا الله والله أكبر".





 من أفضل الأعمال في يوم عرفات إقامة صلة الرحم وبر الوالدين ، وفضائل صلة الرحم ، منها: تحقيق الارتباط بالله -عليه- في الدنيا والآخرة. ؛ الرحم متصل بالعرش ، بدليل ما ورد عن أبي هريرة - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: "خلق الله. حتى أنه لما فرغ من خلقه قال الرحم: هذا هو مكان من يستعيذ بك من الغربة. قال: نعم ، ألا تقبلين أن أنضم لمن وصلك وأقطع من قطعك؟ قالت: نعم يا رب. قال: لك. قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: اقرأ إن شئت: (أيمكنك لو تسلمتك فساد الأرض وقطع قرابتك؟). رواه البخاري.




  • تحقيق محبة الله عز وجل ومحبة الناس.
  • إطالة الرزق وزيادة النعم في الحياة وبناء البيت.
  • تكريم الفرد بالموت الطيب وإبعاد الشرير عنه.
  • دخول الجنة مع أول من يدخل.








الاعمال المستحبه يوم التروية لغير الحاج



أما فضل يوم التروية لغير الحاج فهو من الأيام المباركة التي تسبق يوم عرفة ، وله أجر عظيم وأجر عظيم ، والعمل عليه من أفضل العبادات مع الله. 








هل يجب على المسلمين عدم أداء فريضة الحج يوم عرفات؟



نعم. في حين أن الحجاج لا يصومون يوم عرفات ، فإن المسلمين الذين لا يؤدون فريضة الحج مطالبون (في الشريعة الإسلامية ، والفقه ، بأنه مستحب ، مرغوب فيه للغاية) أن يصوموا في هذا اليوم. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم عن هذه العبادة ، أي صيام يوم عرفة لمن لم يحضر:


"يكفر عن ذنوب الماضي والسنة القادمة" (مسلم).


يقول العلماء أن الذنوب المقصودة هنا قد لا تشمل الكبائر أو الكبائر. لكن الله أعلم.



يقول العلماء أن الذنوب المقصودة هنا قد لا تشمل الفظائع أو الكبائر. لكن الله أعلم.












حكمة كراهية صيام يوم عرفات للحاج



وقد رأى العلماء أن الحكمة من كراهية صيام يوم عرفة للحاج قيل: لأنه يضعف من القيام والصلاة ، فتركها أفضل ، وقيل: لأنهم ضيافة الله وزواره ، وقال الشافعيون: من السنة أن يفطر المسافر والمريض. صيامه على الإطلاق. لم يضعفه من الوقوف عند عرفات ، ولم يخالف الأدعية. ولو أضعفه لما أحب الصيام.

























الاوسمة




بث مباشر من عرفه الان ، عرفات الان مباشر ، جبل عرفات الان بث مباشر ، جبل عرفات الان مباشر ، قناة السعودية مباشر ، مكة مباشر ، موقع بيت الله ، قناة الحج السعودية مباشر ، جبل عرفات الان مباشر ، بث مباشر من عرفات الان ، جبل عرفات الان بث مباشر ، بث مباشر من عرفه الان ، جبل عرفات لماذا سمي بهذا الاسم ، الكعبة مباشر ، السعودية مباشر ، موقع بيت الله.




تعليقات