القائمة الرئيسية

الصفحات

قرعة كأس العالم للأندية 2024 - كم عدد الفرق المشاركة وموعد القرعة؟

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2024 - 2025


























قرعة كأس العالم للأندية 2024 - كم عدد الفرق المشاركة وموعد القرعة؟
قرعة كأس العالم للأندية 2024 - كم عدد الفرق المشاركة وموعد القرعة؟















قرعة كأس العالم للأندية 2024 - 2025 من خلال الاتحاد الدولي لكرة القدم بطولة كأس العالم فيفا 2024 اليوم بمشاركة أبطال الاتحادات القارية الست ، بالإضافة إلى بطل الدوري للبلد المضيفة. تقام البطولة في 2024. وستكون نسخة 2024 هي الأخيرة التي تتكون من 7 أندية قبل زيادة العدد إلى 32 ناديًا في 2025 وسيتم أعلان نتائج القرعة.









أعلنت الاتحادات الدولية لكرة القدم عن موعد القرعه المقبل حيث تم إلغاء قرعة كأس العالم للأندية 2024 وإقامة بطولة جديدة مكانها بسبب التغييرات في نظم قرعة كأس العالم للأندية حتى 2025.



يخطط fifa لإدخال نظم جديد لكأس العالم للأندية ابتداء من عام 2025 ، والتي ستقام كل أربع سنوات وستضم 32 فريقًا ، بما في ذلك الأبطال الذين فازوا بدوري أبطال في النسخ الأربع الأخيرة. 





قال إنه سيطلق قرعة جديدة للأندية في 2024 ، تجمع الفرق التي فازت باللقب وتقدمت خلال مراحل التصفيات ، ويتأهل الفائز بالمباراة النهائيه لمواجهة ابطال دوري أبطال أوربا.







ولم يذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم ، في بيانه الصادر ، الثلاثاء ، تفاصيل عن البطولات التي أُنشئت حديثًا للأنديه في ظل نظامه أو إمكانية إقامتها سنويًا.






وقال الفيفا "الشكل الحالي من قرعة لكاس العالم للأنديه سيتغير بعد 2023". على مستوى الأندية ، تجتمع أهم البطولات القارية ، بإرادة الرؤساء ، سنويًا لتتويج الفرق. لتحسين القدرة التنافسية ، قررنا ما يلي ".






وتابع: "المجلس التنفيذي للفيفا وافق بالإجماع على الفكرة الإستراتيجية لإطلاق بطولة سنوية للأنديه في 2024 ، حيث سيشارك أبطال أهم البطولات في كل قارة على مستوى الأندية".






وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في بيان مقتضب "ستختتم البطوله على أن تقام المباراة النهائية على ملعب محايد. الفائز بدوري أبطال اوروبا والتصفيات سيكمل المباراه النهائيه. اجتمع من بين الفرق الأخرى "القارات ... سيتم الإعلان عن وقت البطولة وشكلها في وقت لاحق."






يشتهر النادي الأهلي لكرة القدم بمشاركه فريقه الكروي الأول في النسخة الموسعة من قرعة كأس العالم للأندية بطولة بعد فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا 2021 على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.



















كم عدد المقاعد الموجودة لكل قارة في كأس العالم للأندية 2025؟

















كما ذكرنا ، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن المقاعد التي ستحصل عليها كل قارة في نظم كأس العالم للأندية FIFA الجديد الذي يبدأ في 2025.





سيتم تخصيص 32 مقعدًا في كأس العالم للأندية لجميع القارات ، لذلك سيكون لأوروبا أكبر 12 مقعدًا ، تليها أمريكا الجنوبية. ستشارك 6 فرق في أيام.







أفريقيا ستشهد وأمريكا الشمالية مشاركة 4 منتخبات في كأس العالم للأندية ، تاركة مقعدين مفتوحين ، أحدهما لأستراليا والآخر للدولة المضيفة.












معايير اختيار المنتخبات المشاركة في كأس العالم للأندية 2025



  • الاتحادات التي تضم أكثر من أربعة مقاعد
  • الاتحادات القارية ذات الأربعة مقاعد
  • الاتحادات القارية ذات المركز الواحد
  • البلد المضيف










ما هي الفرق التي ستشارك في مونديال كأس العالم للأندية 2024؟
















قرعة كأس العالم للأندية 2024 - كم عدد الفرق المشاركة وموعد القرعة؟
كاس العالم 2024 اين سيقام؟













نظام كأس العالم للأندية الجديد 2024 ؛ لذالك بناءً على اعداد المقاعد لكل قارة وآلية الاختيار من كل قارة ، حيث قررت بعض الفرق بالفعل المشاركة في قرعة كأس العالم 2025.



3 منتخبات عربية تشارك في كأس العالم للأندية بنظامها الجديد منها المغرب مع الدور السعودي.



فاز نادي الهلال بلقب دوري أبطال آسيا 2021 ، لذا سيكون له أحد المقاعد الأربعة في القارة الصفراء ، لينضم إلى شقيقيه العرب اللذين فازا بها: الأهلي المصري و الوداد المغربي الرياضي. دوري أبطال افريقيا 2021 و 2022 إنفانتينو على التوالي.



في أروبا القارية ، تشيلسي ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا 2021 شاركوا في كأس العالم للأندية 2025 ، والتى فازوا بها في 2022 و 2023 على التوالي. كما يشارك بالميراس وفلامنغو من أمريكا الجنوبية ومونتيري وسياتل ساوندرز من CONCACAF.






تعليقات